تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هنية: "زيتونة" هدية أهل غزة إلى الأسد

مصدر الصورة
sns

قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية: "حمّلنا وفد الفنانين الفلسطينيين المقيمين في سورية شتلة زيتون إلى فخامة الرئيس بشار الأسد كهدية من أهالي قطاع غزة المحاصر تقديرا لمواقفه الثابتة والمؤكدة على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وإنهاء المعاناة والحصار عن غزة".

وأضاف هنية خلال لقائه اليوم الخميس الوفد "إن زيارة وفد الفنانين الفلسطينيين المقيمين في سورية تحمل في طياتها معاني التضامن العربي والسوري بشكل خاص لفلسطين وشعبها وغزة المحاصرة ".

وأعرب هنية عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لافتا إلى أن هؤلاء الفنانين يعيشون في سورية ويتنفسون هوائها العربي ويعيشون هموم الشعب الفلسطيني في الشتات ما يدل على عمق انتمائهم لقضيتهم، وأكد "أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بحقوقه وثوابته وفي مقدمتها القدس المباركة".

بدوره قال الفنان أحمد رافع أن الوفد  زار رئاسة مجلس الوزارء والمجلس التشريعي الفلسطيني ووزارة الثقافة وزرع في مقارها شتلات الياسمين الدمشقي مبينا أنهم يحملون نحو 50 شتلة زيتون من غزة مجبولة بدماء الشهداء لزراعتها في ارض سورية وأنها من بين  1300 شتلة ستزرعها حركة المقاومة الإسلامية  حماس في غزة بذكرى استشهاد 1300 فلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأوضح رافع أن الوفد سيغادر قطاع غزة ظهر اليوم من معبر رفح إلى مصر في طريقه إلى سورية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.