تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يلتقي نجاد غدا..الأبرش يبحث مع خامنئي العلاقات الثنائية

بحث رئيس مجلس الشعب محمود الأبرش مع مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي الخامنئي العلاقات السورية الإيرانية القوية والمتينة في مختلف المجالات وأوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يلتقي الأبرش الذي يزور طهران حاليا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم غد الخميس.

كما التقى الأبرش في طهران اليوم الأربعاء وزير الإسكان وبناء المدن الإيراني علي نيكزاد ودار الحديث خلال اللقاء حول ضرورة مضاعفة الجهود من قبل المؤسسات الموجودة في البلدين من أجل الارتقاء بالمستوى الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

وأكد الوزير الإيراني خلال اللقاء استعداد بلاده لتقديم كل ما يدعم المشاريع الاقتصادية المشتركة بين البلدين والارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري بما يلبي المصلحة المشتركة.

والتقى رئيس مجلس الشعب رئيس السلطة القضائية الإيرانية صادق لاريجاني وبحث معه التعاون التشريعي والقضائي بين البلدين.

وأكد الأبرش في كلمة له أمام مجلس الشورى الإيراني حرص سورية على تعزيز العلاقة الإستراتيجية والتعاون الأخوي مع إيران في المجالات كافة مجددا دعم دعم سورية الكامل لحق إيران بامتلاك الطاقة النووية السلمية وفق القوانين الدولية ووقوفها ودعمها لمواقف الثورة الإيرانية التي تناهض الهيمنة وتبني مستقبلها على أسس العقيدة والعلم والتقدم في شتى مجالات الحياة لتبقى انموذجاًً لثورات الأمم والشعوب.

ورأى رئيس مجلس الشعب أن إيران منذ قيام ثورتها لعبت دوراً إقليمياً وإسلامياً في بناء الأمن المتوازن في المنطقة وأسهمت في مجالات عديدة بإحلال لغة الحوار والمشاركة بدلاً من لغة الإملاءات والأوامر وإنهاء الهيمنة على القرارات الدولية التي كانت تتخذ في المحافل الدولية ضد مصالح دول وشعوب المنطقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.