تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس لازالت تدرس الرد الاسرائيلي بشان صفقة شاليط

اكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نصر ان المشاورات مازالت مستمرة بين قيادات الحركة في الداخل والخارج المجتمعة في دمشق بشأن صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل . وتتناول المشاورات في المقام الأول دراسة الرد الاسرائيلي على مطالب حماس بشأن الصفقة الذي سلمه الوسيط الألماني لقيادات الحركة الأسبوع الماضي.

 
وقال نصر لصحيفة (الوطن) الصادرة اليوم ان المشاورات بين قيادات الحركة التي تعقد اجتماعاتها في دمشق مستمرة مفضلا عدم الدخول في تفاصيل هذه المشاورات "فنحن نريد أن نعمل بعيدا عن الاعلام". وكان وفد من قيادات حماس في الداخل قد وصل إلى دمشق الاثنين الماضي وأجرى في اليومين الماضيين لقاءات مكثفة مع قيادات حماس في الخارج تناولت بالدرجة الأولى تطورات صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.
 
ويرأس وفد الداخل عضو المكتب السياسي للحركة محمود الزهار ويضم عضو المكتب السياسي خليل الحية. ورفض نصر اعتبار زيارة الوفد لدمشق مؤشرا على قرب إقرار حماس لصفقة التبادل " فزياراتهم لسوريا تتكرر كثيرا وهي ليست الزيارة الأولى ". واعتبر نصر ما يتردد في الاعلام عن وجود خلافات بين قيادات الداخل والخارج "كلاما قديما وأسطوانة مشروخة وهو من مثيل ما يقال عن وجود متشددين ومعتدلين في حركة حماس وكل ذلك كلام لا يستحق الرد عليه ومجرد إشاعات يطلقها العدو لأغراض مشبوهة ومكشوفة للجميع".
 
وعما إذا كانت هناك معلومات جديدة تكشفت عن الانفجار الذي استهدف أحد مكاتب حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت مطلع الأسبوع الجاري قال نصر" ما زال البحث والتدقيق في خلفياته جاريا حتى الان لكشف ملابساته وفي حال الوصول لأي نتائج سنعلن عنها". ونفى نصر أن يكون وفد الداخل حمل معه إلى دمشق أي مقترحات من الوسيط المصري تتعلق بالمصالحة الوطنية الفلسطينية "فلا جديد بشأن المصالحة وهي على طاولة البحث بشكل دائم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.