تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة إلى الرئيس الاسد من أمير الكويت

 

تلقى الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد نقلها المستشار بالديوان الأميري الكويتي محمد عبد الله أبو الحسن الذي وصل إلى دمشق فجر اليوم الخميس ونقل بيان رئاسي أن الرسالة " تتعلق بمستجدات الأوضاع في المنطقة ".
 
وقال أبو الحسن في تصريح عقب لقائه الرئيس الأسد "إن هناك تطابقا في وجهات النظر بين سوريا والكويت إزاء المشاكل التي تواجه العالم العربي".
 
وأضاف "حملت رسالة إلى الرئيس الأسد تتعلق باستكمال المهمة التي سبق أن جئت فيها في وقت سابق وتتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إلى ما هو أفضل من المستوى الجيد الحالي".
 
وتابع أبو الحسن " إن الرسالة تتعلق كذلك بتبادل الرأي حول العديد من المشاكل التي تواجه العالم العربي والدور السوري النشط في هذه الأمور والرؤية الكويتية لهذه الأمور". مؤكداً  "أن هناك تطابقا في وجهات النظر وعزما مشتركا لتطوير العلاقات الكويتية السورية الى افاق جديدة".
 
وتعد هذه الرسالة هي الثالثة في هذا العام فقد تلقى الأسد رسالة من أمير الكويت في /19 / من الشهر الماضي ولم يتم الإفصاح عن مضمونها بينما كانت الرسالة  الأولى في شهر شباط الماضي نقلها وزير الخارجية الكويتي محمد السالم الصباح الذي شارك في احتفالات العيد الوطني لبلاده في دمشق .
 
وبذلت الكويت جهودا لتحقيق مصالحة عربية خلال القمة العربية الاقتصادية التي عقدت في شهر كانون أول " يناير" الماضي وشهدت عقد لقاء مصالحة بين الرئيس السوري وكل من العاهل السعودي وأمير قطر والرئيس المصري.
 
 
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.