تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الرئيس الأسد يتلقى برقية شكر من الرئيس أوباما

مصدر الصورة
SNS- سانا

تلقى الرئيس بشار الأسد اليوم الاثنين برقية شكر من الرئيس الأمريكي باراك أوباما ردا على رسالة التهنئة التي كان قد أرسلها الرئيس الأسد بمناسبة الذكرى 233 لاستقلال أمريكا جاء فيها .. نقدر .. الشعب الامريكي وأنا .. رسالة التهنئة الحكيمة التي أرسلتموها بمناسبة الذكرى 233 لاستقلال أمريكا.

 
بينما تحتفل الولايات المتحدة باستقلالها فى الرابع من تموز فان الأمريكيين يتذكرون ويحتفلون بتاريخهم وبالأفكار التي تأسست عليها أمتنا. إن هذه المثل تبقى في كل جزء منها راهنة اليوم كما كانت قبل قرنين. وإننا لنأمل فى أن كافة شعوب المعمورة سوف تستمتع ذات يوم بنعمة الحرية والسلام.
 
قال السفير السوري لدى واشنطن عماد مصطفى إن " الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوقف تنفيذ بعض بنود العقوبات الأمريكية على سورية، وتم ابلاغ السفارة السورية بشكل رسمي بإزالة الحظر الأمريكي المفروض على كل ما يختص بسلامة الطيران المدني وقطع الغيار للطائرات المدنية، وكذلك إزالة الحظر المفروض على تصدير كل معدات وتقانات منظومات الاتصالات والمعلومات الى سورية من برمجيات السوفت وير والهارد وير وتجهيزات التقانات المتعلقة بالانترنت".
 
 
وأضاف السفير مصطفى في حديث للتلفاز السوري ليلة أمس الأحد ان " الادارة الامريكية الحالية تدرك تماما ان تحسين العلاقات مع سورية سيصب إيجابا في قناة العملية السلمية ".
 مشيراً الى ان "الرئيس اوباما طلب من السيناتور جورج ميتشل المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط الاهتمام بشكل شخصي وخاص بمسالة العلاقات السورية ـ الامريكية". ‏
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.