تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رسالة شفوية للأسد من الرئيس اليمني

مصدر الصورة
SNS

تلقى الرئيس بشار الأسد اليوم الأحد رسالة شفوية من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة ودعوة الأسد لزيارة اليمن.

ونقل الرسالة رئيس الوزراء اليمن علي محمد مجور .

وقال بيان رئاسي إن الحديث "دار خلال اللقاء حول أعمال اللجنة السورية اليمنية المشتركة والآليات الأمثل لتفعيلها في تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية في شتى المجالات وتذليل الصعوبات والمعوقات أمام إقامة المشاريع الاستثمارية المتبادلة".
ودعا الأسد إلى" تعميق آفاق التعاون وترجمة ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة والارتقاء به إلى المستوى الذي يتوافق مع تطلعات الشعبين الشقيقين".
وعبّر مجور"عن ارتياحه لما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين من تطور مستمر في مختلف المجالات ".
 
وفي تصريح للصحفيين لدى مغادرته مطار دمشق بعد ظهر اليوم متجهاً الى مدينة اللاذقية وصف مجور اجتماعات اللجنة بأنها "متميزة إلى حد بعيد وأن أهم ما تم خلالها تبيين مسار العلاقات السورية اليمنية المشتركة وتقييم ما تم تنفيذه وتحديد المعوقات التي تقف أمام تطبيق بعض الاتفاقيات وتنفيذ بعض البرامج التنفيذية".
 
ووقعت اللجنة العليا السورية اليمنية المشتركة في اختتام اجتماعات دورتها التاسعة بدمشق اليوم على 13 مذكرة تفاهم ووثيقة وبرنامجاً تنفيذياً للتعاون بين الجانبين في مجالات المعارض والأسواق الدولية وفي مجال حماية المستهلك وترويج تنمية الصادرات والسياحة والرياضة والزراعة والصحة وحماية البيئة والاتصالات وتقانة المعلومات وفي مجال الطرق والجسور والكهرباء، إضافة إلى مذكرة تفاهم خاصة بشأن انضمام اليمن إلى الشركة السورية الأردنية للملاحة البحرية.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.